معهد الدراسات المصرفية

كلمة مدير عام المعهد

نؤمن بمعهد الدراسات المصرفية بأهمية العنصر البشري في بناء الدول ومؤسساتها،  ونحرص دائماً على تنمية مهارات الكوادر العاملة في معظم القطاعات بمُختَلف مجالات عملها. حيث أن المعهد قد ساهم في تدريب وتطوير هذه الكوادر طوال العقود السابقة، وعمل على تنمية الكوادر الوطنية منها بشكل خاص والتطوير من قدراتها، وقد وضعنا نهجاً وسياسةً واضحة المعالم قائمة على أساس مهني وعلمي لتحقيق ما تم تحقيقة من إنجازات حتى يومنا هذا، ليصبح اليوم صرح تدريبي هام له مكانته المميزة محلياً وإقليمياً.

وخلال مسيرة معهد الدراسات المصرفية التي امتدت لأكثر من خمسة عقود، استطعنا أن نتعامل مع جميع التحديات بشكل احترافي، وذلك باستثمار خبراتنا العريقة في مجال التدريب والتطوير، ومن خلال العلاقات المهنية التي أسسناها مع العديد من الجهات والمؤسسات الدولية في هذا المجال.

وإننا نعمل دائماً على تلبية احتياجات عملائنا المختلفة، والاستمرار في مواكبة التغييرات المُتسارعة في مجال تدريب وتطوير الموارد البشرية، حيث تنوعت أساليب تقديم البرامج التدريبية لتتناسب مع هذه المُتغيرات من خلال التدريب الافتراضي Virtual Training ، وتوفير برامج التعلم الإلكتروني E-Learning التي نقدمها ونطورها منذ عام 2001/2002. هذا بالإضافة إلى الإستمرار في عقد البرامج التدريبية حضورياً داخل القاعات. آملين بهذا التنوع تقديم جميع الخدمات التي تناسب عملائنا.

ونحرص دائماً على التواصل مع البنوك الكويتية المحلية بإستمرار كونهم الشريحة الأكبر من عملائنا، وكذلك الجهات والمؤسسات المختلفة من أجل تحقيق أفضل الخدمات من خلال إعداد الخطط وتصميم العديد من البرامج التدريبية لتقديمها باحترافية ومهنية عالية الجودة، والتعرف على احتياجاتهم التدريبية لتقديم أفضل الخدمات ،والعمل بشكل دائم على توسيع قاعدة المستفيدين من خدماتنا داخل وخارج دولة الكويت،  إيماناً بأهمية دور المعهد في المساهمة في تطوير الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، وكافة قطاعات الدولة بما يخدم المجتمع ككل.

كما نحرص على الإستمرار في تقديم الخدمات والأنشطة المتميزة، والعمل على مواكبة سوق العمل ومُتطلباته المُتجددة والمُتغيرة لتقديم كل ما هو جديد في عالم الأعمال. وذلك من خلال المُشاركة في الفعاليات الهامة، ودعم المُبادرات المُختلفة، والعمل على تطوير البرامج والخدمات التي نقدمها بما يخدم الاستمرار في تطوير الموارد البشرية في القطاعين المصرفي والمالي الكويتي، وكافة المؤسسات والقطاعات الأخرى في الدولة.

آملين أن يحقق المعهد رسالته، وأن يكون لنا دور في المساهمة في تطوير وبناء اقتصاد بلدنا الحبيب الكويت.

مع أطيب التمنيات،،،

رنا عبدالله النيباري

مدير عام معهـد الدراســات المصـرفيـة