يهدف معهد الدراسات المصرفية من خلال خدمة التعلم الإلكتروني إلى إتاحة التعلم في أي وقت وفي أي مكان والمساهمة في تطوير ثقافة التعليم والتدريب مدى الحياة في مجتمع الأعمال والمصارف.
كما يستمر المعهد في العمل على تطوير الخدمات التي يقدمها لعملائه مواكباً بذلك متطلبات سوق العمل المُتغيرة والمُتجددة، لمقابلة التحديات التي يواجهها العالم في بيئة الأعمال في مجالي التعليم والتدريب في ضوء جائحة كوفيد-19، والتحول نحو الفضاء الرقمي، وقد تم تقديم خدمة التعلم الالكتروني ضمن مجموعة الخدمات التعليمية المتطورة لتلبية احتياجات العملاء.
يعتبر المعهد رائداً في تقديم وتطوير خدمة التعلم الإلكتروني E-Learning، منذ عام 2001/2002، وتهدف تلك الخدمة إلى إتاحة التعلم بشكل مستمر في كل وقت وفي أي مكان، وإلى إرساء ثقافة التعلم مدى الحياة لدى العاملين في قطاع البنوك ومجتمع الأعمال. وتغطي هذه الخدمة مجالات الأعمال الأساسية كالمحاسبة والتمويل والتسويق، وكذلك مهارات الاتصال، والعمل ضمن فريق، وتطوير القيادة، إلى جانب برامج المعلوماتية التي تشمل برامج تقنية تخصصية بالإضافة إلى برامج لمستخدمي تطبيقات المعلوماتية. كما تتضمن برامج التعلم الإلكتروني في معهد الدراسات المصرفية نظام Clarity English لتعلم اللغة الإنجليزية، الذي يشمل مجموعة من البرامج والاختبارات مزودة بنظام لمتابعة وقياس أداء المتدربين.
في عام 2014/2015 قدم المعهد خدمة جديدة وهي “التعلم المدمج” Blended learning والتي تسمح للمتدربين بالتدريب الموازي ما بين القاعة التدريبية والتعلم الإلكتروني، وتسمح هذه الخدمة للمتدرب بزيادة معلوماته في المادة العلمية بشكل أوسع مما يُقدم في القاعة التدريبية. وتُوفر هذه الخدمة أيضا مكتبة تحتوي على أكثر من 400 فيديو حول مواضيع مختلفة في المجالين المالي والمصرفي. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هذه الخدمة متاحة على أجهزة الكمبيوتر (Windows / Mac) وعلى جميع الأجهزة النقالة والذكية، حيث سيؤدي ذلك إلى تحقيق بيئة حقيقية من التعليم والتدريب “أينما كنت و وقتما شئت”.
في عام 2017/2018 قدم المعهد خدمات جديدة في مجال التعلم الإلكتروني، وهي خدمة “تطوير المهارات” والتي تسمح للمتدربين بالتركيز على مهارات معينة بدلاً من التركيز على البرامج المتفرقة، وكذلك خدمة “التعلم الجماعي“، والتي تسمح للمتدربين بالمشاركة “عن بعد” في نقاشات وأنشطه جماعية.
في عام 2019/2020، استمر المعهد في تعزيز قدراته وخدمات التعلم الإلكتروني من خلال إقامة علاقات جديدة مع أفضل الشركات والمؤسسات التي تتميز في تقديم تلك الخدمة من خلال ارتباطها بأفضل الجامعات المعروفة مثل Harvard و MIT و Berkeley وذلك لتوفير تلك الخدمات بجودة عالية لعملاء المعهد.
وفي عام 2020/2021 خلال أزمة جائحة كورونا – كوفيد 19، تم توقيع عقد اتفاق شراكة مع شركة انتويشن Intuition وهي شركة عالمية رائدة في مجال حلول المعرفة والتعلم الإلكتروني E-learning لأكثر من ثلاثة عقود، وذلك تماشياً مع الحقبة الجديدة في مجال التعلم والتدريب، والاتجاه نحو تحويل خدمات المعهد نحو الفضاء الرقمي للتعلم والتدريب، وبهدف التكيف مع بيئة الأعمال المتغيرة ومقابلة التحديات التي يواجهها العالم في ضوء جائحة كورونا.